آسيا

شروق الشمس في حديقة غورونغ برومو الوطنية

3.30 صباحا دعوة للاستيقاظ! غادرنا الغرفة وكان الجو باردًا للغاية ، لكننا كنا مستعدين لهذه المناسبة. ومع ذلك ، عرض رجل استئجار سترة شتوية بقيمة 25000 روبية. على الرغم من أنه لم يكن حتى الساعة الرابعة صباحًا ، وفي ذلك الوقت تم استدعاءنا في حفل الاستقبال ، لم يكن هناك أي سائح وسيارات جيب باقية. كنا وحدنا هناك حتى جاء رجل وأخبرنا أن نذهب معه في جيبه. صعدنا الاثنين في المقعد الأمامي عناق قليلاً وذهبنا إلى الفندق المجاور ، حيث صعد أربعة أشخاص آخرين. مرة واحدة جاهزة ، انطلقنا.

كان الفندق في نفس مدخل حديقة غورونغ برومو الوطنية وبدأت 4 × 4 رحلتها على طريق لا يمكن رؤيته فيه ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى ظلام الليل وجزئًا بسبب الضباب الكثيف الذي أحاط بنا. لقد استأجرنا الرحلة التي أخذتك أولاً لرؤية شروق الشمس من جبل بانانجكان ، وبينما تسلقنا الجبل ، رأينا كيف خرجت أشعة الشمس الأولى.

عندما وصلنا في النهاية ، تم تجميع عشرات سيارات الدفع الرباعي التي وصلت قبلنا على جانبي الطريق. مشينا في العدادات الأخيرة قبل أن نصل إلى وجهة النظر ورأينا أن الصعود كان ممتلئًا بأشرطة صغيرة حيث يبيعون الطعام والمشروبات الساخنة والباعة المتجولين الذين فعلوا نفس الشيء. عند الوصول ، كانت وجهة النظر مليئة بالناس ، وعلى الرغم من وصولها تقريبًا ، فإن الرجل الهولندي فعلني لصالح صنع ثغرة في خط المواجهة وبالتالي تمكن من مشاهدة العرض.

لا أتذكر الأشخاص الذين يتحدثون في تلك اللحظة ، ربما كان الأمر أن الجميع صامت عندما وصلت الشمس أو ذهلت من العرض لدرجة أنني توقفت عن إدراك كل شيء من حولي. إنه يشبه المنظر الطبيعي القمري: بركان برومو الدخاني وفي جانبه جبل باتوك بخطه الغريب والوادي بأكمله الذي يحيط بها مغطى بالضباب الكثيف. حتى لو أخبروني أنه قطن ، كنت أؤمن به. وشيئا فشيئا ، شاهدنا شروق الشمس تشرق من خلال السحب.

ببطء ، خرج الناس من خمولهم واتخذت المواقف في الصف الأمامي بحيث يمكن للجميع التقاط صورة من الدقة. وهذا شيء آخر ، لكن وجهة نظر جرومو برومو من بانانجكان هي عبارة عن مولد ضوئي نقي ، لدرجة أنني أدركت أنني لم أشعر بأصابعي من البرد.

في الساعة السادسة صباحًا ، كانت الشمس قد استيقظت على الإطلاق ولم يعد هناك أي شخص غادر من مكانه. استفدنا من هذه اللحظات الأخيرة من العزلة في الانتهاء من الإعجاب بالمناظر الطبيعية ، وعند العودة إلى الجيب ، رأينا أن الجميع قد لجأوا إلى الحانات التي كانت هناك لتناول الأطعمة الساخنة أو الشاي لتدفئة.

عدنا إلى 4 × 4 وسافرنا عبر الضباب ، الذي كان يتلاشى تدريجياً ، إلى الوادي حيث يوجد البركان. كانت السيارة متوقفة على بعد حوالي ألف متر من الدرج الذي يصل إلى فوهة Bromo وعندما أخرجنا أخبرونا أنه في الساعة الثامنة كان علينا العودة إلى السيارة.

للسفر لمسافة كيلومتر واحد ، عرض العشرات من الرجال الركوب على ظهر حصان ، والذي كان في الواقع أكبر قليلاً من المهر ، مقابل 50.000 روبية (4 يورو). الصعود ليس صعبًا ، ربما قليلاً في آخر مائتي متر ، لكنني كنت متحمسًا بشكل خاص لركوب حصان لأنني لم أفعل ذلك أبدًا ، كما جعلني حزينًا لأن أحداً لم ينتبه إليهم ، وفي ذلك اليوم لن يخرجوا روبي ، لذلك ، بعد المساومة دون أي نجاح (طبيعي فيي) ، ركبت الحصان وصعدت إلى الحصان.

تمتد النهائي هو 253 الخطوات التي يصعد إلى الجزء العلوي من بركان برومو. عند الصعود ، يوجد حديدي طوله حوالي عشرة أمتار لمنع سوء الحظ مع تكتل الأشخاص الذين يصعدون الدرج والبقاء هناك. كان هناك أشخاص ألقوا مجموعة من الزهور في الحفرة التي باعها السكان المحليون للقيام ببعض الطقوس السعيدة ... أو أي شيء آخر. بمجرد التقاط الصورة ، انقلب الناس ونزلوا على السلالم ، لكننا نسير على طول حافة الحفرة إلى أن كنا وحدنا تقريباً وهناك رأينا كيف اختفى الضباب تمامًا شيئًا فشيئًا وكانت الشمس تسير إلقاء الضوء على كل شيء يخرج الألوان التي لم نرها حتى الآن.