أمريكا

ثلاثة أيام في أنتيغوا غواتيمالا

في ديسمبر 2018 قدمنا رحلة لمدة 18 يومًا عبر غواتيمالا وبليز وهندوراس. نبدأ وننتهي في مدينة جميلة أنتيغوا، لذلك في هذه المقالة يمكنك أن تقرأ بالتفصيل ما فعلناه أثناء إقامتنا ثلاثة أيام في أنتيغوا غواتيمالا.

أنتيغوا غواتيمالاالمعروف اليوم باسم أنتيغوا، هي مدينة غواتيمالا حيث يمر جميع السياح بالضرورة. والسبب أنها مدينة جميلة. لذلك ، في عام 1979 ، أعلنت اليونسكو موقع تراث عالمي. ولهذا السبب ، منذ ذلك الحين ، لا يمكن تغيير سنتيمتر واحد من شوارعها أو منازلها. وهذا يجعله محفوظًا تمامًا ، وعندما تتجول في شوارعها ، يمكنك الاستمتاع بجمالها العمارة الاستعمارية وتراثها التاريخي. ليس من أجل لا شيء تأسست أنتيغوا في زمن الغزاة الإسبان. في الواقع ، كان أول عاصمة لل مملكة غواتيمالا وفي تلك الأوقات لم يطلق عليه أنتيغوا (سأشرح لاحقًا). إنه أيضًا مكان جيد لبدء زيارة منطقة هضبة عالية من غواتيمالا بسبب وضعه ، لأنه يبعد 45 دقيقة فقط بالسيارة من عاصمة البلاد ومطارها.

جذب آخر هو الرحلات التي يمكن القيام به في جميع أنحاء المدينة. الاكثر شهرة هي زيارة واحدة من البراكين المحيطة بأنتيغوا غواتيمالا. وتضم منطقة الهضبة المرتفعة أكثر من 30 براكين ، رغم أن ثلاثة منها فقط نشطة.

في اليوم الأول لدينا في أنتيغوا نحن ملتزمون باستكشاف المدينة. يجدر بنا إنفاق يوم واحد على الأقل على المشي بهدوء في شوارع أنتيغوا. كونها يبلغ عدد سكانها حوالي 45000 نسمة ، يمكن استكشافها بسهولة سيرا على الأقدام. بالإضافة إلى ذلك ، درجة حرارة الهضبة العالية ، وهو الربيع على مدار السنةأنها تساعد على جعل المشي ممتعة للغاية. عند مغادرة الشارع في الصباح الباكر ، يكون الجو بارداً قليلاً ، مما يشجع على المشي ، ولكن عند الظهر يكون الجو دافئًا بالفعل والبحر جيد. سأتذكر دائمًا صباح اليوم الأول من إقامتنا في أنتيغوا. وصلنا الليلة الماضية في الغبار بعد 14 ساعة من السفر. لحسن الحظ ، النوم في غرفة مريحة لل B&B Casa Girasol لقد جلسنا جيدًا. عندما ذهبنا إلى غرفة الطعام ، عشنا أول لقاء لنا مع المطبخ الغواتيمالي ، لأنهم أعدوا إفطار غواتيمالي نموذجي: فاصوليا مهروسة قليلاً ، بعض حبوب المقلية ، والبيض المخفوق. بعقب الطاقة لبدء اليوم.

غادرنا الفندق في مزاج جيد للغاية. الى جانب ذلك ، كان يوما مشرقا. نظرت إلى أعلى ، رأيت الدخان الضخم الذي كان يطرد بركان فويغو في الأفق القريب. ارتفع عمود الدخان الكثيف فوق أسطح المنازل على الرصيف المقابل. عندما نتعافى من الإثارة ، لأننا لسنا معتادين على رؤية البراكين النشطة قريبة جدًا ، فإننا نذهب أولاً وقبل كل شيء إلى مكتب سياحي في شارع 5 Oriente. هناك ، قام رجل نبيل لطيف بتوجيهنا وأوصى بشأن النقاط المثيرة للاهتمام التي يمكن أن نزورها ، وقدم لنا أ الخريطة. كما قدم لنا معلومات والعديد من الكتيبات والخرائط للنقاط التالية من خط سير الرحلة: Chichicastenango ، Panajachel و Tikal.

هذا ما رأيناه في اليوم الأول من المشي عبر أنتيغوا:
تل الصليب: نحن نتجه نحو أول شارع نورث أفينيو إلى نقطة الانطلاق للخطوات التي تؤدي إلى وجهة النظر في أعلى التل. هناك ، أمام صليب ضخم ، هناك نقطة مراقبة من حيث يمكنك أن ترى أنتيغوا كلها على قدميك. وجهات النظر هائلة ، ومن هنا يمكنك أن ترى تماما ثلاثة براكين يحيط بالمدينة البركان ماء، ضخم ومهيب ، أمام الطرف الآخر من المدينة. ثم البراكين حريق و أكاتينانجو على الجانب الأيمن ومن مستحيل لا تأخذ صورة

عند العودة من التل في نفس الشارع ، إذا انعطفت إلى اليسار ، فستصل كنيسة في حالة خراب: لا كانديلاريا والقريبة كنيسة سانتا روزا. اثنين من مختلف الكنائس المدمرة التي يختبئها أنتيغوا. لماذا الكثير من الكنائس في حالة خراب؟ سيكون لديك للحفاظ على القراءة لمعرفة ... ؛- ف

دير الكبوشيون: أسس النظام ديرًا هنا في عام 1736 والذي انهار بسبب الزلزال الذي تحدثت عنه لاحقًا. تتم استعادة الأنقاض ويمكن زيارتها. يوجد نموذج في بداية الزيارة يتيح لك رؤية كيف كانت في وقتها. ثم يمكنك زيارة الدير ، وبقايا الكنيسة ومنطقة خلايا الراهبات ، مرتبة حول مربع مستدير صغير. الغريب ، في تلك الأيام كان على عائلات الراهبات اللائي دخلن الأديرة دفع المهر ، لكن هذا لم يكن كذلك ، ومن الغريب أنه قبلن أيضًا نساء الشعوب الأصلية كمبتدئات هنا. مدخل لرؤية الدير يستحق فقط 40 كتزال.

ثم نواصل السير على طول شارع أورينتي الثاني حتى نصل إلى تقاطع الشارع الخامس الجنوبي. هنا نواجه إحدى البطاقات البريدية الأكثر شهرة في أنتيغوا: قوس سانتا كاتالينا. إنه قوس مطلي باللون الأصفر مع تفاصيل بيضاء وتعلوه ساعة. في القرن السابع عشر ، كان جزءًا من دير مقرب ، واستخدمت الراهبات القوس لتمرير من جانب واحد من الشارع إلى الجانب الآخر دون رؤيته.

في الوقت الحاضر ، الدير في حالة خراب ، ومن خلال بعض الحانات في الشارع ، يمكنك رؤية جزء بلا مأوى حيث يتم الاحتفاظ ببعض خطوات الموكب. هذا القوس هو photogenic بحيث هناك دائما السياح التقاط الصور وكذلك الباعة المتجولين. في هذا القسم من الشارع هناك متجر الحرفي الكبير يسمى Nin Pot حيث يمكنك شراء أي نوع من الهدايا التذكارية: الأقمشة والأقنعة ذات الألوان الزاهية والقديسين والهياكل العظمية الخشبية الملونة وأكثر من ذلك بكثير.

كنيسة لا ميرسيد: متابعة حتى نهاية الشارع والتوجه إلى اليسار في الشارع الأول من الشرق تصل إلى هذا المعبد. أمام حديقة صغيرة حيث عادة ما يكون هناك توقف طعام الشارع. واجهة الكنيسة جميلة للغاية ، أصفر برتقالي مع تفاصيل بيضاء. إنها الصورة التي اختارها لونلي بلانيت لغلاف دليله من غواتيمالا. الداخلية ليست مزينة جدا.

ثم ذهبنا إلى الساحة المركزية، أين هي قاعة المدينة والكاتدرائية. قبل وصولنا ، ولأنه كان حارًا ، توقفنا في متجر آيس كريم للحصول على كوب من الآيس كريم. يحتوي متجر الآيس كريم Exotic Ice Cream Tabletop على مئات الآيس كريم المنكه. لقد طلبت فطيرة الجبن.

ال الساحة المركزية هي سرة أنتيغوا غواتيمالا وهناك دائمًا أشخاص يمشون أو يستريحون على المقاعد حول النافورة. على شرفة قاعة المدينة بعض الظهيرة بعض الموسيقيين الماريمبا، وهو نوع من إكسيليفون. بعد المشي ، قررنا دخول كاتدرائية سانتياغو، التي تحتل واجهتها البيضاء الجانب الشرقي بأكمله من الساحة. لقد فوجئنا بالذهاب إلى كنيسة أصغر مما توقعنا. لكننا فهمنا كل شيء في وقت لاحق ، عندما زرنا أنقاض الكاتدرائية القديمة.

على الرغم من في أنتيغوا غواتيمالا هناك الكثير من المطاعم ، عند الظهر ، قررنا بدء طريقنا للطهي عبر غواتيمالا بتجربة أصيلة للغاية: غرفة طعام. هذه الأنواع من الأموال الصغيرة هي أماكن يمكنك فقط الاختيار من بين اثنين من الأطباق ، ولكن الطعام محلي الصنع ولذيذ ورخيص جدًا. طلبنا الطبق الأكثر شهرة في غواتيمالا ، وهو بيبان الدجاج. إنه الحساء التقليدي الذي يتم تقديمه في وعاء مملوء بالمرق الغني مع ساق دجاج أو صدر دجاج مطهو بداخله. يعود أصل هذه الوصفة عن بعد إلى الوقت الذي سبق وصول الإسبان ، عندما تم طهيها في طقوس المايا العظيمة. في وقت لاحق ، تم دمج الوصفة مع التأثيرات الإسبانية. الدجاج نفسه كان جيدا ، ولكن الحساء كان لذيذ. مع الكثير من الأساس.

في فترة ما بعد الظهر نكرس أنفسنا بشكل رئيسي للبحث عن معلومات حول الرحلات يمكن القيام به حولها. في ثور إكسبيديشنز رأينا أنهم قدموا رحلات إلى ثلاثة براكينلكننا لم نجرؤ ، وأخيراً ، قمنا بتوظيف جولة بالدراجة صباح اليوم التالي.

اليوم الثاني: طريق ركوب الدراجات عبر المدينة المفقودة

في الصباح الباكر ، توجهنا إلى ثور إكسبيديشنز للقيام بجولة بالدراجة عبر القرى المحيطة. في الطريق إلى المكتب ، توقفنا في ساحة خزان الاتحاد ، حيث توجد بعض حمامات السباحة التي كانت تستخدم لغسل الملابس.

يسمى الطريق التي قطعناها على أنفسنا «المدينة المفقودة». لقد قدموا لنا بعض الخير الدراجات وقادنا دليل من 9 إلى حوالي 2 في فترة ما بعد الظهر من خلال المدن الأقرب إلى الطرف الجنوبي الغربي من أنتيغوا وإلى العديد من النقاط المثيرة للاهتمام. لقد أحببنا ذلك.

أولا نتوقف عند الكنيسة الجلجلة، يغادر تقريبا أنتيغوا غواتيمالا. في هذه الكنيسة ، حيث تنتهي إحدى خطوات الاحتفالات الدينية في المدينة. أخبرنا الدليل أيضًا أن الشجرة المزروعة في الفناء تسمى esquisúchil وقد زرعت في 1657. تعلمنا أيضا أكثر قليلا عن تاريخ أنتيغوا. قبل أن تكون "قديمة" وتطلق على نفسها اسم غواتيمالا ، كانت تقع بعيدًا عن موقعها الحالي وكانت تسمى سانتياغو الفرسان. في 1541 ، زلزال انهار جزءًا من قمة بركان أغوا حيث كانت هناك بحيرة. عندما سقطت كل مياه البحيرة أسفل منحدر البركان ، اجتاحت التروما المدينة الأولى للإسبان. لذلك ، أعادوا بناء المدينة حيث تقف اليوم ودعوا ذلك غواتيمالاعاصمة المملكة التي تحمل نفس الاسم. ومع ذلك ، لم يكن هذا هو الزلزال الوحيد الذي عانت منه المدينة.

كان لتلك المملكة حدود مختلفة تمامًا عن جمهورية غواتيمالا اليوم. في ذلك الوقت ، كانت مملكة غواتيمالا تضم ​​أكثر أو أقل من البلدان الحالية في غواتيمالا وبليز وهندوراس والسلفادور. وكانت عاصمته تسمى سانتياغو فرسان غواتيمالا (عدم الخلط بين مدينة سانتياغو دي لوس كاباليروس في جمهورية الدومينيكان ، هو أن الفاتحين الإسبان لم يكن لديهم الكثير من الخيال).

ولكن لماذا غيروا اسم المدينة أنتيغوا غواتيمالا؟ كونها محاطة بالبراكين ، فإن المنطقة التي ترتفع فيها عرضة للمعاناة الزلازل من القرن إلى القرن وتدمير معظم المباني. لذا ، عندما سئم الأسبان من إعادة بناء الكاتدرائيات والكنائس والمجالس مرارًا وتكرارًا ، قرروا أخيرًا نقل العاصمة إلى مكان أكثر أمانًا. وهذا هو السبب في أن العاصمة الحالية لغواتيمالا ، والتي تسمى أيضًا غواتيمالا ، تقع في مكان آخر ، ولهذا السبب تم تغيير اسم أول مدينة في غواتيمالا أنتيغوا غواتيمالا. على الرغم من اليوم الجميع يدعوها مباشرة «أنتيغوا". تعد العديد من كنائس المدينة المدمرة شهادة حية على التاريخ الزلزالي للمنطقة.

فيديو: ركبنا في حافلة الدجاج في دولة غواتيمالا (يوليو 2020).